مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

النجيفي: هناك تغيير ديموغرافي في بغداد

النجيفي: هناك تغيير ديموغرافي في بغداد

خندان – اعلن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، ان ما يحدث في ديالى والأنبار هو استهانة بالقيم وخروج عن القانون واستسلام لمنهج القوة العاجز عن الوصول الى حل، فيما بين ان هناك تغيير ديموغرافي في مدينة بغداد.

وقال النجيفي في بيان على هامش لقائه مجلس العلماء في بغداد ، ” اننا ندعو الى التوازن والعدالة ، وان لا يتم التفريق بين المواطن وأخيه على أساس الدين او المذهب او القومية ، والكل سواسية وعلى الحاكم حفظ الحقوق”.

واضاف النجيفي “ان الانتخابات هي شكل من الإحصاء، والغياب عنها يعزز الصورة المشوهة التي رسمها البعض وحاول تسويقها الى العالم من خلال تقليل النسبة التي يمثلها هذا المكون الأصيل ، كما ان السنة لا يتحملون اخطاء اي حاكم ، ولهذا يكون استهدافهم والاعتداء عليهم جريمة لا يقرها شرع او قانون ، وما يحدث في ديالى والأنبار هو استهانة بالقيم وخروج عن القانون واستسلام لمنهج القوة العاجز عن الوصول الى حل”.

وأشار النجيفي الى “اننا لسنا ضد احد ، ولنا علاقات وتفاهمات عميقة مع بعض الجهات السياسية التي ترفض منهج الانفراد والتهميش ، ولكننا ضد الانفلات الأمني ، وضد جرائم الميليشيات التي تعتدي على مواطنينا دون ردع ، بل انها تحظى بمساندة من بعض الأجهزة الأمنية”.

وكشف النجيفي عن ان “هناك تغيير ديموغرافي في مدينة بغداد ، وهو لا يستند الا الى منهج معوج ، لذلك ندعو الى شراكة الأقوياء التي تنتج إدارة مشتركة ، ودون ذلك فالبلد سيتمزق ويمكن ان يتجه الى التقسيم وهذا ما لا نرضاه”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi