مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس قائمة التحالف الكوردستاني في نينوى 243 في تجمع لنتخابي في باشيك(بعشيقة): حكومة بغداد تمارس التمييز ضد جماهير نينوى وحكومتها المحلية

رئيس قائمة التحالف الكوردستاني في نينوى 243 في تجمع لنتخابي في باشيك(بعشيقة): حكومة بغداد تمارس التمييز ضد جماهير نينوى وحكومتها المحلية

أربيل 22 نيسان/ ابريل (PNA)- أكد رئيس قائمة التحالف الكوردستاني في محافظة نينوى (243) لانتخابات مجلس النواب العراقي المقررة اجرائها في الثلاثين من الشهر الجاري، ان الحكومة الاتحادية في بغداد تمارس التمييز ضد أهالي محافظة نينوى وحكومتها المحلية، وأشار الى الوضع الأمني والخدمي المتردي والمشاريع المتلكئة، بسبب عدم اقرار الميزانية العامة للدولة.

وتحدث، عصمت رجب، مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في تجمع انتخابي موسع عقد في مركز ناحية بعشيقة وعلى قاعة لالش، وحضرها مرشحي قائمة التحالف الكوردستاني في نينوى وجمهور غفير وجمع من النخب السياسية والاجتماعية عن الوضع العام والامني والخدمي في مدينة الموصل واسباب تلكؤ المشاريع وقلتها، وعد هذا “بسبب عدم اقرار الميزانية العامة للدولة”.

كما حث، رجب، جماهير المنطقة “المشاركة الفعلية والواسعة في الانتخابات القادمة لمجلس النواب العراقي وتطرق الى النقاط الاساسية للبرنامج الانتخابي لقائمة التحالف الكوردستاني في نينوى 243، واكد على “التدقيق في المرشحين واختيار الاصلح بينهم ليمثلهم في البرلمان القادم”.

كما اشار الى “التمييز الذي تمارسه حكومة بغداد ضد جماهير محافظة نينوى وحكومتها المحلية”.. مؤكدا بان “الانتخابات القادمة سوف تغيير الخارطة السياسية العراقية وان العراقيين يسعون للتغيير الضروري لاخراج العراق من أزماتها المتعددة والمعقدة”.

وطالب الحضور لاختيار مرشحي قائمة التحالف الكوردستاني “لما لهذا التحالف من دور في تعديل ميزان القوى بين الكتل العاملة في مجلس النواب “

من جانبهم، ثمن الحضور دور أحزاب التحالف الكوردستاني وبالأخص الحزب الديمقراطي الكوردستاني في تقديم الخدمات ما أمكن من خدمات وكذلك في مجال تقريب وجهات النظر ونشره لمفاهيم التسامح والتعايش بين المكونات العراقية وقدموا شكرهم وتقديرهم لقوات البيشمركة العاملة في منطقة باشيك (بعشيقة) لتفانيها في حماية المنطقة .

رسالة الشركاني/ شنگال

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi