مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

القناة الألمانية «ZDF» تُبرىء نفسها من الشائعات العربية

القناة الألمانية «ZDF» تُبرىء نفسها من الشائعات العربية

صدمت القناة الألمانية «ZDF» الجمهور العربي المُتلهف لمتابعة مباريات كأس العالم 2014 في منطقة الشرق الأوسط من دون تشفير وبالمجان عبر «النايل سات» إذ قامت بتكذيب الأخبار المنتشرة منذ صباح اليوم، الاثنين، 21 أبريل، لمباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائيات مونديال البرازيل دون تشفير في منطقة الشرق الأوسط.

وزعمت أخبار فوز القناة الألمانية بعدة قضايا رفعت ضدها من جانب قنوات beIN sports القطرية في الآونة الأخيرة، الأولى كانت بخصوص حقوق بث مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الدوري الأوروبي، أما الثانية فكانت متعلقة ببث القناة لنهائيات كأس العالم عبر النايل سات والهوتبيرد من دون تشفير.

وسُئلت القناة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي حول حقيقة تلك الأخبار إلا أنها ردت بالنفي أكثر من 20 مرة على مستخدمي تويتر وبشكل واضح وسريع، وأكدت القناة أنها ستذيع المونديال بشكل مجاني في ألمانيا فقط دون التحدث عن أي شيء يخص القمر الأوروبي.

وتوقعت تلك التقارير وصول خسائر قنوات بي إن سبورت القطرية لنحو 75 مليون دولار بعد نجاح القناة الألمانية في أخذ حق إذاعة المسابقة بمنطقة الشرق الأوسط وهو ما نفته تماماً إذ تمتلك قناة “بي إن سبورتس” الحقوق الحصرية لنقل مباريات كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما يجعل أي قناة تخرق هذه الحصرية معرضة للملاحقة القضائية وغرامات طائلة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi