أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مانشستر يونايتد يعلن إقالة المدرب ديفيد مويز

مانشستر يونايتد يعلن إقالة المدرب ديفيد مويز
دفع المدرب ديفيد مويز ثمن الموسم المخيب لمانشستر يونايتد، حيث أعلن النادي المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء إقالته.

وأعلن يونايتد رحيل المدرب البالغ من العمر 50 عاما بعد وقت قصير من وصول طاقم التدريب إلى مقر النادي وقال في بيان إنه يشكر مويز “على العمل الجاد والأمانة والنزاهة التي قدمها”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمر انتهى بالنسبة لمويز بعدما نفد صبر عائلة جليزر الأمريكية المالكة للنادي.

ووفقا لتقارير إعلامية فإن يونايتد اتفق على تعيين المدرب الهولندي لويس فان جال الذي سيترك تدريب منتخب هولندا بعد كأس العالم بالبرازيل.

وعين مويز الذي سيكمل عامه الـ51 في يوم الجمعة المقبل مدربا في يونايتد بتوصية من فيرجسون الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي.

وقاد فيرجسون يونايتد للقب الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي وهو اللقب رقم 13 له شخصيا ورقم 20 في تاريخ النادي بهذه المسابقة.

وأثار الرحيل المفاجيء لمويز ذكريات الفترة السيئة التي عاشها يونايتد بين 1969 و1971 حين اعتزل المدرب مات بابسي بعدما قضى 24 عاما في المنصب. ولم يدم خلفه الذي اختاره بنفسه ويلف مكجينيس في المنصب لأكثر من 18 شهرا قبل أن يعود بابسي للمنصب.

ولا يرجح أن يعود فيرجسون لقيادة النادي من منصب المدرب ويعمل الآن كمستشار للنادي.

ووقع مويز عقدا لست سنوات لكنه لم يحصل على أي لقب وانتهى مشواره بالهزيمة 2-صفر على يد فريقه السابق إيفرتون يوم السبت الماضي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi