أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مجلس علماء العراق يدعو “أهل السنة” إلى انتخاب من ينطبق برنامجه مع “مشروع الإقليم”

مجلس علماء العراق يدعو “أهل السنة” إلى انتخاب من ينطبق برنامجه مع “مشروع الإقليم”

السومرية نيوز/ بغداد: حذر مجلس علماء العراق، الثلاثاء، من انتخاب من “وقف في صف الظالم واشتهر بالفساد”، فيما دعا “أهل السنة” إلى اختيار المرشح الذي ينطبق برنامجه الانتخابي “مع مشروع الإقليم”، عازيا ذلك “لخلاص أهل السنة في العراق من الظلم والتهميش والتمييز الطائفي”.

وقال المجلس في بيان اطلعت “السومرية نيوز”، عليه، إنه “في خضم الأحداث المتتالية والجرائم البشعة التي يتعرّض لها أهل السنة في العراق من الاعتقال والاغتيال والتهجير وهدم المساجد وإحراقها وقتل علمائها ومصليها واغتصاب الأموال والأراضي والمساجد، فضلا عن قصف المدنيين وتهجير مئات الآلاف من أهلنا في الأنبار وديالى وحزام بغداد، كل ذلك وغيره من جرائم التطهير الطائفي الذي يهدف إلى سلخ العراق عن هويته التاريخية وتفكيك نسيجه الاجتماعي، أصبح من حق أهلنا أن يدافعوا عن أنفسهم بكل الوسائل الممكنة لإحداث التغيير ومحاربة الظلم والفساد”.

واضاف أن “مجلس علماء العراق اجتمع بأمانته العامة وفروعه وقرر دعوة أهل السنة إلى النفير العام لنصرة المظلومين وإحداث التغيير من خلال المشاركة الفعالة في الانتخابات التشريعية المقبلة لإثبات هويتهم ووجودهم وتحصيل حقوقهم، ويؤكد على أن خيار الانتخابات لا يتعارض مع أي خيار آخر يدافع عن الدين والعرض”.

وأكد أنه “على الناخب اختيار المرشح الذي ينطبق برنامجه الانتخابي مع مشروع الإقليم لخلاص أهل السنة في العراق من الظلم والتهميش والتمييز الطائفي، ونحذر من انتخاب من وقف في صف الظالم واشتهر بالفساد”.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi