أبريل 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لا خصوصية بعد اليوم.. تتبع أصدقاءك مع فيسبوك الجديد

لا خصوصية بعد اليوم.. تتبع أصدقاءك مع فيسبوك الجديد

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن إطلاق ميزة جديدة اسمها “Nearby Friends”، أي “أصدقاء بالقرب”، تسمح للشخص معرفة مَن مِن أصدقائه على فيسبوك موجود على مسافة قريبة منه.

الخاصية المتوافرة على تطبيق فيسبوك للهواتف الذكية تستخدم تكنولوجيا “تحديد الموقع الجغرافي” لكشف ما إذا كان المستخدم على مقربة من أحد أصدقائه على فيسبوك، وتحديد موقعه.

ميزة “أصدقاء بالقرب” ستكون اختيارية بحيث يتم تفعيلها يدوياً من خلال التطبيق، وعند التفعيل، سيحصل المستخدم على إشعارات في حال وجود أحد من أصدقاء فيسبوك بالقرب منه.

الخاصية الجديدة يمكنها كشف مَنْ هم على مسافة لا تقل عن نصف ميل من المستخدم، لكنها في المقابل قادرة على تحديد مواقع أشخاص يبعدون مسافات شاسعة، ما مكّن أحد موظفي فيسبوك الذين يستخدمون الميزة من تتبع زميله خلال سفره في أوروبا.

ويسعى “فيسبوك” إلى ربط الناس على الإنترنت، أما الميزة الجديدة فتطمح إلى جمعهم في الواقع، حيث سيكون أسهل على الأصدقاء تحديد مواقع بعضهم بعضاً واللقاء الفعلي”، بحسب ما أعلنه مؤسس “أصدقاء بالقرب” أندريا فاكاري.

والخاصية متاحة حالياً في الولايات المتحدة، لكنها ستبدأ بالانتشار تدريجياً للمستخدمين في بقية البلدان وستكون متوافرة لنظامي تشغيل أندرويد و iOS.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi