مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

داعش نفذت الهجوم على سرية للجيش غربي الموصل بهمرات استولت عليها بالفلوجة

داعش نفذت الهجوم على سرية للجيش غربي الموصل بهمرات استولت عليها بالفلوجة

خندان – كشف محافظ نينوى اثيل النجيفي، عن ان تنظيم “داعش” استخدم عجلات همر استولى عليها في الفلوجة، خلال الهجوم الذي نفذه مؤخرا على سرية للجيش غرب الموصل.

وكتب النجيفي على صفحته الخاصة في الـ(فيس بوك)، ” قامت اول أمس قوة من داعش تستخدم خمس عجلات نوع همر عليها لون قوات سوات مما يدل على انها مستولى عليها من الفلوجة بمهاجمة سرية للجيش قرب قرية عدايا (٤٠ كم) غرب الموصل”.

واضاف النجيفي ان “الاشتباكات استمرت لمدة ثلاث ساعات قتل ٩ من مقاتلي داعش بضمنهم احد الأمراء المشهورين بتهريب النفط، ولكن الجيش ايضاً فقد ١٢ شهيد وعدد من الجرحى”، مبينا ان “الدعم المطلوب من قيادتي عمليات الجزيرة ونينوى تأخر”.

وتسائل محافظ نينوى”هل نحاسب أهالي المنطقة المغلوبين على أمرهم بين جهة رسمية تنتزع سلاحهم دون توفير الحماية ام نحاسب جنود وصغار الضباط الذين يقدمون التضحيات ويبذلون دمائهم دون خطط مدروسة ودعم مناسب ، ام القادة الذين يتمتعون بإجازاتهم الدورية الطويلة ويرفعون تقارير لمراجعهم بأنهم مسيطرون وان الامر كله لخدمة سياسة القائد الأعلى”.

واشار النجيفي الى ان “القيادة العامة للقوات المسلحة التي لأتعرف كيف تدير معركة ولا كيف تحصل على معلوماتها ولا تقبل مشورة الآخرين ولا تفكر الا ببقائها في السلطة”، مبينا ان “التغيير المطلوب لم يعد ضرورة سياسية فقط بل اصبح ضرورة أمنية ايضاً “.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi