أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لندن.. حلاق يثير غضب كوريا الشمالية

لندن.. حلاق يثير غضب كوريا الشمالية
سكاي نيوز عربية: تقدمت سفارة كوريا الشمالية في لندن بشكوى إلى شرطة العاصمة بعد أن علّق صالون للحلاقة ملصقاً إعلانياً على نافذته اعتبرته السفارة

وحمل الملصق صورة للرئيس الكوري الشمالي وكتب تحتها عبارة “تصفيفة شعر سيئة”

وقالت الشرطة لسكاي نيوز إنها تلقت أيضاً شكوى من السفارة بشأن إعلان نشر على واجهة “أكاديمية الحلاقة إم آند إم”، جنوبي ساوث إيلينغ غربي العاصمة لندن.

ولم يشمل التحقيق صالون الحلاقة الذي نشر الملصق على واجهته والذي يحمل صورة الزعيم الكوري الشمالية بتصفيفة شعره المميزة، وعرض حسماً لزبائنه الرجال بنسبة 15% لمدة شهر كامل.

وتمت إزالة الملصق من واجهة أكاديمية الحلاقة إم آند إم لإثارته استياء المارة ولأنها تغطي حيزاً واسعاً من الواجهة ما يحجب الضوء داخل الأكاديمية.

ولم يخضع صالون الحلاقة لصاحبه كريم نبّاش للتحقيق بحسب ما ذكرت شرطة لندن.

وقال كريم نباش لسكاي نيوز إن والده يدير صالون الحلاقة، وأنه واجه رجلان يزعمان أنهما مسؤولان كوريان شماليان بشأن مزاعم الإساءة للرئيس الكوري الشمالي، وعندما طلب منهما هوية إثبات رفضا ذلك، مشيراً إلى أنهما طلبا الحصول على اسمه والتحدث إلى مديره.

وأوضح أن والده توجه إلى الشرطة وأبلغهما بالحادثة تحسباً لأي طارئ، مشيراً إلى أن الصالون تحول إلى مزار وأصبح يستقطب الكثير من الزبائن بعد نشر الملصق الإعلاني.

وقال كريم نباش إنه لم يقصد من الإعلان أي جدل وإنما للترفيه عن الزبائن ليس إلا.

وكانت تصفيفة شعر الرئيس كيم تحولت إلى حدث بارز في كوريا الشمالية بعد أن طلب من طلاب الجامعات الذكور أن يقلدوا تصفيفة شعره.

ويقال إن طلاب الجامعات كان يسمح لهم فقط بقص شعورهم من خلال قائمة رسمية بأساليب الحلاقة التي توافق عليها السلطات في بيونغ يانغ.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi