أبريل 25, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بيان وتوضيح من مركز لالش المانيا

بيان وتوضيح من مركز لالش المانيا

ضمن فعالياتنا المتعدده لخدمة الجالية الايزيدية في المانيا، كان مركزنا سباقا للانضمام الى المجلس الاستشاري الايزيدي .. منذ 7 اعوام والمركز يعمل ضمن المجلس في فعاليات ونشاطات مشتركة ، سواء ما ارتبط بالحكومة الالمانية، او في علاقاته مع المراكز والبيوتات الايزيدية .. وفي الجلسة الاخيرة في اولدنبورك بتاريخ 9.2.2014 وما سبقها من اجتماعات لممثلي المركز ضمن المجلس الاستشاري الايزيدي ، في مداولات ومناقشات بخصوص الاجتماع الخاص ليوم 23 / 2 / 2014 في سلي، والذي يهدف في واجهتة الى تشكيل مجلس استشاري موحد يمثل الجالية الايزيدية في المانيا ، وعلى اثره اجتمعت الهيئة الادارية لمركزنا مطولا بالاخذ والعطاء في 12.02.2014 ، وارتأت ان المصلحة العامة تقتضي مايلي :

1ـ يتمسك المركز بالدور الرئيسي لسمو الامير تحسين بك، والمجلس الروحاني الايزيدي كسلطة دينية عليا لعموم الايزيدين اينما كانوا .

2ـ لمقتضيات المصلحة العامة، وعدم الوقوع في مطبات وزوايا ضيقة ، تخدم فئة معينة على حساب اخرى .. قرر المركز سحب عضويته من المجلس الاستشاري الايزيدي ، وعليه عدم المشاركة في الاجتماع المزمع عقده (بين فدراسيون الجمعيات الايزيدية ، والمجلس الاستشاري الايزيدي ) في مدينة سلي بتاريخ  23 ـ2 ـ 2014 .

3ـ عدم مشاركة المركز في الكونفرانس المزمع عقده ( للجمعيات والبيوت والمراكز الايزيدية ) في ..اوتسي / هانوفر بتاريخ  15 ـ 02 ـ 2014.

مع تمنياتنا بالموفقية ، والنجاح للمساعي المبذولة بهذا الصدد ..سواء في سلي، او هانوفر .

 

مركز لالش/ المانيا

14 . 02 . 2014

 

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi