يونيو 27, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تكريم الباحث بير خدر سليمان في قضاء شيخان

تكريم الباحث بير خدر سليمان في قضاء شيخان
شبكة لالش الاعلامية / شيخان
اقامت مديرية الثقافة والفنون في قضاء شيخان وبالتنسيق مع مركز الشيخان الثقافي عصر يوم الاحد المصادف 18/5/2014 حفلا خاصا لتكريم الباحث بير خدر سليمان وذلك في قاعة لالش بمركز قضاء الشيخان.
وبعد الترحيب بالحضور، وقف الجميع احتراما واجلالا لارواح الشهداء الكورد جميعا.
ثم القى السيد دلشاد نعمان كلمة مركز الشيخان الثقافي، تلتها كلمة السيد كاوه نوري عبدال مدير مديرية الثقافة والفنون في قضاء شيخان والذي قدم خلالها قلمه الشخصي كهدية للباحث بير خدر سليمان واعقبه قيام العديد من الحضور الى تقديم اقلامهم الشخصية كهدية تقديرية لجهود الباحث بير خدر سليمان.
تلا ذلك كلمة الاستاذ علي عوني مسؤول الفرع 20 للحزب الديمقراطي الكوردستاني والذي اشاد فيها بجهود الباحث بير خدر سليمان في خدمة الايزدياتي والكوردياتي منذ تفتح وعيه قبل بضعة عقود مضت.
ثم القى الشيخ شامو رئيس الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك كلمته التي تطرق فيها الى الدور المحوري للباحث بير خدر سليمان في خدمة الايزدياتي والكوردياتي والى دوره الهامّ في تاسيس مركز لالش، كما تطرق الى قيام بمركز لالش بتقديم (جائزة لالش) الى الباحث بير خدر سليمان عام 2010 تقديرا لاسهاماته الكبيرة في المجالات الثقافية وخدمة الفلكلور والتراث الايزيدي بشكل خاص والكوردي بشكل عام.
الفقرة الاخرى اشتملت على عرض فيلم وثائقي اوجز مسيرة الباحث بير خدر سليمان في عالم الصحافة والثقافة والعمل السياسي.
كما استعرض جميع مطبوعاته الخاصة او التي اصدرها بمشاركة باحثين اخرين، كما عرض الفيلم باقة من الشهادات الحية لعدد من الناشطين بحق الباحث بير خدر سليمان.
وبعدها القى الباحث بير خدر سليمان كلمته التي كشف فيها انه لم يكن على دراية بهذا التكريم الذي عدهّ فخر وشرف له، واعتبر ان تقديم باقة من الاقلام الشخصية لعدد من الضيوف له بمثابة حمل اضافي على عاتقه ويدفعه نحو تقديم المزيد من الجهود، وفي ختام كلمته اكد على انه بفضل السيد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني وبنضال الحزب الديمقراطي الكوردستاني وقيادته السياسية الحكيمة ستتحقق كل امانينا، وقدم شكره وامتنانه لمركز شيخان الثقافي ولمديرية الثقافة والفنون في قضاء الشيخان على اقامتهم لهذا الحفل.
ثم تم تقديم ثلاثة هدايا تقديرية للباحث بير خدر سليمان، الاولى قدمها السيد كاوه نوري عبدال مدير مديرية الثقافة والفنون في قضاء شيخان، والثانية قدمها السيد دلشاد نعمان كلمة مركز الشيخان الثقافي، والهدية الثالثة قدمها الاستاذ علي عوني مسؤول الفرع 20 للحزب الديمقراطي الكوردستاني.


مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. ناريمان خليل دناني

    الف الف الف مبرووووووووووووووووك تكريمك يا اخونا العزيز الأستاذ بير خدر المحترم

    وانك تستحق هذا التكريم وتستحق ان ينصب لك تذكارا في وسط قضاء الشيخان التي تركتها مرغما بسب

    كتاباتك عن ديانتنا العريقة ولاعيب كل انسان يعتز بدينه ومعتقده نتمنى لك المزيد والمزي من النجاحات

    والرقي بين جميع المجتمعات ولك التوفيق من الله في حياتك ومسيرتك العظيمة

    ناريمان دناني

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.