أغسطس 20, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

افتتاح المبنى الجديد لمركز لالش في دهوك بحضور رسمي كبير

افتتاح المبنى الجديد لمركز لالش في دهوك بحضور رسمي كبير

شبكة لالش الاعلامية/لقمان سليمان ـ دهوك

بحضور رسمي كبير، وبمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتاسيس مركز لالش الثقافي والاجتماعي، اقيمت الاحتفالية الخاصة بالافتتاح الرسمي للمبنى الجديد للهيئة العليا لمركز لالش صباح اليوم الخميس المصادف 15/5/2014 برعاية السيد رشيد خنسي وكيل وزارة المالية والاقتصاد في  اقليم كوردستان

وتقاطرت الوفود الكريمة من شتى انحاء اقليم كوردستان الى موقع الاحتفالية، وكان في استقبالهم الشيخ شامو رئيس الهيئة العليا لمركز لالش والسادة اعضاء الهيئة العليا.

وبعد قص شريط الافتتاح من لدن سمو الامير تحسين بك والسيد رشيد خنسي، بدات المراسيم الرسمية التي اقيمت بقاعة المؤتمرات في مبنى الهيئة العليا.

وبعد الترحيب بالضيوف الكرام جميعا، وقف الجميع على انغام النشيد الوطني الكوردستاني (ئه ى ره قيب) اجلالا واحتراما لارواح شهداء كوردستان.

واشتمل الحضور الكريم لضيوف افتتاح المبنى الجديد للهيئة العليا لمركز لالش، سمو الامير تحسين سعيد بك امير الايزيدية في كوردستان والعراق والعالم، الاستاذ رشيد خنسي، راعي الحفل ووكيل وزارة المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كوردستان، سماحة البابا شيخ، السادة مسؤولي الفروع الاول والرابع عشر والسابع عشر والعشرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني،

وعدد من السادة من اعضاء مجلس النواب العراقي عن كتلة التحالف الكوردستاني، وعدد من السادة من اعضاء برلمان اقليم كوردستان.

اضافة الى السيد بهزاد سليمان سفو وكيل رئيس القوالين، والسادة الافاضل من اعضاء المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى ومن سدنة معبد لالش النوراني، اضافة الى عدد كبير من السادة المسؤولين الحكوميين والحزبيين وممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظة دهوك، والمناطق الايزيدية في سنجار ويعشيقة وختارا، فضلا عن السادة من مسؤولي واعضاء الهيئات الادارية لمراكز لالش في كافة المناطق الايزيدية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت اكراما لشهداء كوردستان،  القى السيد شيخ شامو كلمة بهذه المناسبة ، والذي قال فيها:

السيدات والسادة الحضور جميعا..

السيد رشيد خنسي راعي حفل افتتاح المبنى الجديد لمركز لالش ، ممثل  محافظ دهوك ، انه لشرف كبير لنا اليوم ان تقام مراسيم افتتاح المبنى الجديد لمركز لالش بحضور سمو  الامير تحسين بك امير الايزدية وسماحة بابا شيخ وعدد من اعضاء المجلس الروحاني المحترمون.

ايها الحضور الكريم من اعضاء البرلمان العراقي والكوردستاني ومسؤولي الفروع للحزب الديمقراطي الكوردستاني ومدراء الدوائر الحكومية والحزبية وكل الحاضرين.. لكم كل الشكر والتقدير لحضوركم معنا اليوم في مراسيم افتتاح المبنى الجديد لمركز لالش .
هذا المركز الذي يعتبر اكبر مؤسسة ثقافية في كوردستان عدد اعضائها اكثر من 7000 عضو من حاملي الشهادات وخريجي الكليات والمعاهد ، لقد تم تأسيس مركز لالش سنة 1993 بجهود مجموعة من المثقفين الايزيديين وبدعم من حكومة الاقليم ، ولمركز لالش دور كبير ودائما يكون في الخندق الاول في سبيل خدمة القضية الكوردية، وهو المشارك في جميع المناسبات الدينية والقومية خدمة لكوردستان وشعبها ، اضافة الى دور مركز لالش في خدمة الايزدياتي وتعريف الناس بهذه الديانة القديمة.

وختم الشيخ شامو كلمته باقول “بهذه المناسبة العزيزة، نقدم كل الشكر والتقدير الى السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان والسيد نيجيرفان بارزاني على دعمهم اللامحدود لمركز لالش وفتح فروع ومكاتب في كل مناطق الايزدية، وهنا نؤكد ووعدا منا ان نكون عند حسن ظن رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة اقليم ، وكل الشكر نرفعه لوزارة المالية والاقتصاد على دعمها في انشاء وبناء هذه المشاريع من قاعات وفروع ومكاتب لالش في مناطق الايزدية ، شكرا لحضوركم.

ثم القى السيد رشيد خنسي كلمته الذي اكد ان قيادة اقليم كوردستان ستبقى السند المعين لدعن كل مكونات شعب كوردستان وبضمنهم الكورد الايزيديين.

كما اشاد بدور مركز لالش اريادي في دعم وترسيخ ثقافة التسامح والمحبة بين عموم شعب كوردستان.

تلى ذلك تقديم هدية تذكارية الى  سمو الامير تحسين بك وسماحة بابا شيخ من قبل رئيس الهيئة العليا لمركز لالش بمناسبة حضورهما حفل الافتتاح وكانت عبارة عن شعار لمركز لالش.

وقدم كل من سمو الامير وسماحة بابا شيخ شكرهما لمركز لالش على هذا التكريم  متمنيين دوام العمل الدؤوب في خدمة الايزدياتي، وبهذه المناسبة دعا سمو الامير  حكومة الاقليم الى مضاعفة الجهود في توفير الحماية للمناطق الايزيدية وخصوصا في شنكال.

بعدها تم عرض فلم وثائقي عن تأسيس مركز لالش والدعم الذي يقدمه السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كوردستان منذ يوم تأسيسه والى يومنا هذا .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. Hasan Naser Hasan

    مبروك لمركز لالش : افتتاح المبنى الجديد للمركز في دهوك… واتمنى لمركز لالش النجاح والتفوق في الوصول الى هدفه…

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.