أكتوبر 23, 2017

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مراسيم دفن الجثمان الطاهر للراحل سماحة القوال سليمان سفو سليمان/ مصور

مراسيم دفن الجثمان الطاهر للراحل سماحة القوال سليمان سفو سليمان/ مصور

شبكة لالش الاعلامية ـ بحزاني

بحضور رسمي وشعبي غفير، ودع اهالي بحزاني جثمان الفقيد الكبير سماحة القوال سليمان سفو سليمان رئيس القوالين في كوردستان والعراق والعالم، حيث تم مواراته الثرى بمقبرة مزار ناسردين ببحزاني صباح اليوم الاثنين المصادف 21/4/2014.

وقد حضر المراسيم المهيبة سماحة البابا شيخ الرئيس الروحاني للايزيدية، والامير بلند سعيد تحسين بك ممثل سمو الامير تحسين بك، ونخبة من رجال الدين الافاضل من معبد لالش ومن اعضاء المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى الموقرين.

كما حضره السيد عصمت رجب مسؤول الفرع 14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني والسيد علي عوني مسؤول الفرع 20 للحزب مع عدد كبير من كوادرهما، اضافة الى الاستاذ ادريس خاموكا مسؤول لجنة محلية باشيك للحزب الديمقراطي الكوردستاني وعدد من السادة من كوادر اللجنة.

كما شارك الشيخ شامو رئيس الهيئة العليا لمركز لالش في المراسيم وبصحبته السيدين بير ديان جعفو وادريس سلو عضوي الهيئة العليا لمركز لالش ودهوك، فضلا عن السيد رعد طارق رئيس مركز لالش في بحزاني والسيد جمعة العبديكو رئيس مركز لالش في بعشيقة وعدد من اعضاء الهيئتين الاداريتين للمركزين.

كما حضر المراسيم نخبة من رجال الدين من الايزيديين والمسيحيين والمسلمين من اهالي المنطقة وايضا مجموعة من السادة المسؤولين الحزبيين والامنيين والاداريين من دهوك والموصل واربيل وسنجار وشيخان وغيرها من المناطق، فضلا عن حضور عدد من مسؤولي واعضاء الدوائر الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وجمهور غفير من اهالي بعشيقة وبحزاني.

وتم نقل الجثمان الطاهر الى مثواه الاخير بمقبرة مزار ناسردين مع العزف الديني على آلتي الدف والشبّابات من قبل كوكبة من السادة القوالين وبحضور ابناء وذوي الفقيد.

يشار الى ان مراسيم العزاء تقام بمزار بيربوب في بحزاني.

رحم الله الفقيد الكبير والصبر والسلوان لذويه.



 

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2016 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.